TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تطرح مناقصة لبناء أحواض سفن نقل الغاز

"قطر للبترول" تطرح مناقصة لبناء أحواض سفن نقل الغاز
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: أطلقت قطر للبترول اليوم الاثنين دعوات لتقديم عطاءات؛ لحجز سعة في عدد من أحواض بناء السفن لبناء أكثر من 100 ناقلة غاز طبيعي مسال، لتغطية احتياجات الشركة المستقبلية الخاصة بمشروع توسعة حقل الشمال.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن الشركة شرعت بحملة كبرى لبناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال التي توفّر في البداية 60 ناقلة، لدعم مشروع توسعة الإنتاج المخطط له، مع إمكانية تجاوز 100 ناقلة جديدة خلال العقد المقبل.

* 4 عوامل تتحكم في أداء بورصة قطر بالفترة المقبلة

* مؤشر أسعار العقارات في قطر يرتفع هامشياً بالربع الأول

يشار إلى أن مشروع توسعة حقل الشمال يستهدف رفع طاقة إنتاج دولة قطر من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنوياً، إلى 110 مليون طن سنوياً بحلول العام 2024.

وأضاف سعد الكعبي، أنه بالإضافة إلى تلك المناقصة فقد طرحت قطر للبترول مؤخراً مناقصات لأعمال الهندسة والمشتريات والبناء لأربعة خطوط إنتاج ضخمة للغاز الطبيعي المسال التابعة لمشروع توسعة حقل الشمال.

وحسب بيان الشركة اليوم الاثنين، فإن تلك المناقصة تلبي متطلبات شحن كميات الغاز الطبيعي المسال التي سيتم إنتاجها وتصديرها من مشروع جولدن باس للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، الذي سيبدأ التصدير عام 2024، والتي ستشتريها وتسوّقها شركة أوشن إل إن جي المحدودة.

وتتضمن المناقصة كذلك مجموعة من الخيارات لاحتياجات استبدال، وتحديث أسطول قطر الحالي من ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

يشار إلى أنه تم تكليف شركة قطر غاز بتنفيذ مشروع بناء ناقلات الغاز الطبيعي المسال نيابة عن قطر للبترول، علماً بأن الأولى تتمتع بتاريخ حافل في تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى، بما فيها المشروعات السابقة لبناء 45 ناقلة كيوفليكس، وكيوماكس والتي تعتبر أكبر ناقلات للغاز الطبيعي المسال في العالم.

ترشيحات..

أرباح الدولي الإسلامي ترتفع 5.1% بالربع الأول من 2019

ودائع العملاء في البنوك القطرية ترتفع 3% بدعم الأجانب

 عاجل.. إتمام الاندماج القانوني بين بنكي بروة وقطر الدولي

 قطر للبترول توقع اتفاقية لتزويد تايلاند بالنافثا لمدة 10 أعوام